جريدة الكترونيةاخبارية دولية تتناول الأخبار والأحداث

إعلان الرئيسية

أبرز الأحداث



 خلص تحليل أجرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي “ربّما نقل أو أعاد ترتيب الأسلحة في مستشفى الشفاء قبل قدوم الصحفيين”، وفق ما نقله موقع تلفزيون سكاي نيوز عربية.

وكان جيش الاحتلال نشر، يوم 15 نوفمبر، مقطع فيديو، يظهر جولة على أسلحة حماس، التي تمّ العثور عليها في مستشفى الشفاء.
وقالت “سي إن إن” إنّ الفيديو يظهر “أسلحة أقل في المستشفى مقارنة مع الفيديوهات اللاحقة، التي صوّرتها عدسات الصحفيين”.
وأضافت: “يشير هذا الأمر إلى أنّه ربّما تمّ نقل الأسلحة أو وضعها هناك قبل وصول أطقم الأخبار”.
وقارنت “سي إن إن” اللقطات، التي نشرها الجيش الإسرائيلي على الإنترنت، مع اللقطات التي التقطتها قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، التي مُنحت حق الوصول إلى الموقع في الساعات التالية.
وجرى تصوير الفيديو الأوّل في حدود الساعة 13:18، أما مراسل “فوكس نيوز” فقد حلّ بعين المكان بحلول منتصف الليل.
وذكرت “سي إن إن”: “أظهر مراسل فوكس نيوز بندقيتين من طراز AK-47، لكن فيديو الجيش الإسرائيلي الذي تم تصويره في وقت سابق يظهر بندقية واحدة فقط من هذا الطراز”.وتابعت: “من غير الواضح من أين جاء السلاح الثاني من طراز AK-47، ولماذا لم يظهر في مقطع الجيش الإسرائيلي الأول”.
وأوضحت: “من الممكن أنّه تمّت إزالة الأسلحة من مكان الحادث أو استبدالها قبل وصول أطقم الأخبار”.
وتواصلت “سي إن إن” مع جيش الاحتلال الإسرائيلي للحصول على توضيحات بشأن ما وصفته بـ”التناقض الواضح”، لكنها لم تتلق ردًّا.
Back to top button